سلطة الاراضي

شعارنا طوب ارضك بتحميها
حماية حقوق المواطنين من الاموال غير المنقولة تقع على عاتقنا من خلال عملية التسجيل

معاملة الرهن


 

الوثائق المطلوبه:
1- طلب رهن ( النموذج موجود لدى الدائرة في حال كان الرهن شخصي) أو طلب من الجهة الدائنة في حال كانت شخصية معنوية.
2- سند تسجيل أو شهادة تسجيل لقطعة الأرض موضوع الرهن.
3- إقرار عدلي من طالب التأمين (المدين) بأن القطعة غير مباعة ولا مرهونة وغير مؤجره ولا يوجد حقوق للغير عليها.
4- كتاب من الجهة الدائنة – في حال كانت شخصية معنوية- بتفويض أحد موظفيها للتوقيع على فتح المعاملة وسندات الرهن.
5- شهادة براءة ذمة سارية المفعول من ضريبة الأملاك والبلدية التي يتبع لها العقار موضوع المعاملة.
6- صورة هوية أو جواز سفر أطراف العلاقة.
7- خمسة نسخ من سندات التأمين ( النموذج موجود لدى الدائرة).

 



تقيمك للموقع الالكتروني :

ممتاز
43.3%
جيد جدا
7.9%
ضعيف
48.8%

خارطة الموقع

من نحن

خدمات الجمهور

الادارات العامة

جميع الحقوق محفوظة لدى سلطة الاراضي @2012-2017    تصميم وبرمجة:دائرة النظم والبرمجيات -الادراة العامة لنظم المعلومات